featured image

نجم عربي ضمن قائمة الرياضيين الأعلى دخلا عام 2022


منذ شهر

featured image

نجم عربي ضمن قائمة الرياضيين الأعلى دخلا عام 2022


منذ شهر

 

رياضي- سياسة+

توج نجوم الرياضة مجهوداتهم الكبيرة طيلة عام 2022 بمكافآت ومداخيل مالية مهمة، حيث نجح 50 رياضياً في تحقيق الأرباح نظير الإضافة التي قدموها في مختلف الرياضات، بينما تربع الأرجنتيني ليونيل ميسي على رأس القائمة.

وعرض موقع قناة “تي واي سي” الأرجنتينية، أمس الجمعة، تقريراً يخص قيمة مداخيل الرياضيين في السنة الأخيرة، إذ شهدت القائمة حضوراً مميزاً لنجوم كرة القدم، خاصة الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

أكبر الأرباح لكرة القدم

وجاء الأرجنتيني ليونيل ميسي أولاً بمجموع 130 مليون دولار، بينما حلّ البرتغالي كريستيانو رونالدو ثانياً، وثالثاً في الترتيب العام للرياضيين بقيمة 115 مليوناً، وخلفه مباشرة البرازيلي نيمار دا سيلفا بعد أن جمع 95 مليون دولار.

نجوم السلة الأميركية ثانياً

قدمت الشهرة التي بلغها نجم كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس، على مدار السنوات الأخيرة، الكثير من المداخيل المالية في 2022، حيث احتل المرتبة الثانية في الترتيب العام، بقيمة مداخيل بلغت 121.2 مليون دولار، بينما جاء النجم ستيفن كوري خامساً بمجموع أرباح يصل إلى 92.8 مليون دولار، ومعه كيفن دورانت سادساً بمبلغ 92.1 مليوناً.

فيدرر يتقدم نجوم التنس

وحضر نجوم لعبة التنس بقوة في الترتيب، ولعل الأول في هذه القائمة هو السويسري المعتزل روجر فيدرر، بعدما حقق مجموع 90.7 مليون دولار، لكنه اكتفى بالترتيب السابع في القائمة العامة، بينما حلت اللاعبة اليابانية نعومي أوساكا في المرتبة التاسعة عشرة برصيد 59.2 مليون دولار.

الملاكمة وكرة القدم الأميركية في الطليعة

ضمت قائمة أكثر عشرة رياضيين دخلاً رياضات أخرى، استطاع نجومها تحقيق العديد من الأرباح، مثل الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز بـ90 مليون دولار، وجاء ثامناً في الترتيب العام، أما أسطورة كرة القدم الأميركية توم برادي فحقق مداخيل بقيمة 83.9 مليون يورو.

محمد صلاح ممثلاً للعرب

غاب معظم نجوم الرياضات العرب عن القائمة التي ضمت 50 اسماً، بينما كان المصري محمد صلاح الممثل الوحيد بفضل مجموع مداخيله مع نادي ليفربول الإنكليزي خلال عام 2022، التي بلغت 45 مليون دولار، وهو رقم وضعه في المرتبة 33، مباشرة خلف نجمة التنس الأميركية سيرينا ويليامز.